6 عادات خاطئة عند شرب الماء تدمر صحتك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الإخباري _ على الرغم من حاجة الجسم لتناول المياه بشكل كافي على مدار اليوم الا أنه لسوء الحظ قد تسبب بعض العادات الخاطئة التي يمارسها البعض عند شرب الماء، في الكثير من المشكلات الصحية، وتجعل الجسم لا يحقق الاستفادة الكاملة منه ، تعرف على ابرز العادات الخاطئة التي تضر بالصحة:

اضافة اعلان
 

1-شرب الماء من الصنبور
تناول الماء من الصنبور مباشرًة، عادة خاطئة يجب التوقف عنها، لأن الماء الخارج من الصنبور مطهر بالكلور لتدمير الفيروسات والبكتيريا العالقة بالمياه، ما يتسبب في العديد من الأمراض الجسمانية على المدى البعيد، وأقرب الإصابات التي من الممكن حدوثها، هي التسمم بالكلور.

2-تناول الماء المغلي
يعتقد البعض أن غلي الماء، يساهم في التطهير من الجراثيم والبكتيريا العالقة بجزئيات الماء، فضلًا عن تطهير الجسم من السموم، وهي عادة صحية تمامًا لكن الجانب السلبي فيها هو أن الماء المغلي يؤثر على التهاب براعم التذوق الموجودة على اللسان، ما يؤدي إلى التهاب اللسان وعدم القدرة على تناول الأطعمة، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الماء الفاتر والابتعاد عن الماء المغلي.

3-شرب الماء الساخن في زجاجة بلاستيك
يعتاد البعض خارج المنزل على شرب الماء من زجاجات بلاستيكية ساخنة، إلا أن هذه الزجاجات تحتوي على مادة البوليستر التي تخترق جزئيات الماء وتدمر الصحة.

4-تناول الماء عند العطش
أظهرت نتائج إحدى الدراسات التي أجريت، أن 70% من الأشخاص يتناولون الماء عند الشعور بالعطش، لكن العطش إشارة على فقدان الجسم لـ 1% من الماء بداخله، لذا من الأفضل تناول كوب من الماء كل 30 دقيقة على مدار اليوم.

 

5-تناول العصائر بدلًا عن الماء
تناول العصائر أو المشروبات الغازية، كبديل لشرب الماء، لا يوفر للجسم أي فائدة غذائية، بل وعلى العكس تمامًا يضر صحة الجهاز الهضمي ويتسبب في الإصابة بعسر الهضم كما تقلل هذه المشروبات من الشهية، لذا من الأفضل تناول الماء بشكل مباشر.

 

6- تجنب تناول الماء قبل النوم
يساهم تناول كوب من الماء قبل النوم، في التخلص من الأرق وتحسين فرص الحصول على نوم جيد، والوصل إلى المرحلة الأخيرة وهي النوم العميق، ما يساعد على توازن السوائل داخل الجسم، والتخلص من لزوجة الدم أثناء النوم، وبالتالي زيادة فرص الوقاية من السكتة الدماغية.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق