(بلد خضراء) تسجل 37 وفاة 1402 إصابة بكورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
(بلد خضراء) تسجل 37 وفاة 1402 إصابة بكورونا, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 08:35 مساءً

سرايا - أعلنت المغرب ، الخميس ، تسجيل 37 حالة وفاة و 1402 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
ووصلت حصيلة حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب إلى 66 ألفا و855 حالة منذ بدء ظهور الجائحة حتى الخميس.

يأتي ذلك بعد تصنيف وزارة الأردنية للمغرب ضمن قائمة الدول الخضراء، التي ستستقبل منها المملكة مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، وذلك بعد إعلان استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في 8 ايلول الحالي.

وصنف الأردن الدول إلى خضراء وصفراء وحمراء، وذلك تبعا للخطورة الوبائية داخلها

وقال وزير النقل الأردني، خالد سيفإن الدول الخضراء هي: كندا، قبرص، التشيك، الدنمارك، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، ليتوانيا، ماليزيا، المغرب، بولندا، سويسرا، تايلاند، تركيا، تونس.

وتابع: أما الدول الصفراء فهي: الجزائر، النمسا، ألمانيا، إيطاليا، مالطا، هولندا، والإمارات.

وأضاف أن قائمة الدول الحمراء تشمل: البحرين، بلجيكا، فرنسا، إيطاليا، العراق، الكويت، لبنان، ليبيا، عُمان، قطر، رومانيا، روسيا، السعودية، إسبانيا، إنجلترا، أوكرانيا، الولايات المتحدة، مصر، والسودان، واليمن.

وقال الوزير الأردني إن عملية تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى الأردن لن تتم إلا بموافقة تلك الدول التي صنفها الأردن ضمن ثلاث مستويات.

وأشار إلى وجود دول مطاراتها مغلقة حتى الآن، ودول قد لا ترغب باستقبال رعايا من دول أخرى، وسنحاور تلك الدول للوصول إلى طيران حقيقي منظم .

وقال إن السفر لن يعود كما كان في السابق، وأن إجراءات السفر متغيرة وظروف السفر متغيرة، ومن الواضح أن حركة الطيران الطبيعية لن تعود إلا بعد سنوات لذلك لا بد أن نتقبل أننا نعيش في ظروف يتبعها إجراءات استثنائية.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


أخبار ذات صلة

0 تعليق