بعد مرور شهر من انفجار بيروت.. سماع قلب ينبض أسفل الأنقاض واللبنانيون في انتظار المعجزة–صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد مرور شهر من انفجار بيروت.. سماع قلب ينبض أسفل الأنقاض واللبنانيون في انتظار المعجزة–صور, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 11:53 صباحاً

يبحث عمال الإنقاذ في لبنان اليوم الجمعة عن ناج محتمل تحت أنقاض مبنى مدمر في بيروت، بعد مرور شهر على انفجار مرفأ بيروت. وترددت الأنباء عن إمكانية العثور على شخص على قيد الحياة في شارع مار مخايل المنكوب، ويواصل عناصر الدفاع المدني وعمال إنقاذ صباح الجمعة عمليات البحث تحت أنقاض مبنى مدمّر في شارع مار مخايل في بيروت غداة رصد فريق بحث وإنقاذ من دولة تشيلي وصل حديثاً إلى بيروت، عبر جهاز مسح حراري متطور، نبضات قلب في المكان الذي استدلّ كلب مدرّب برفقتهم الى رائحة فيه.

ويرفع العمال الحجارة والركام بأيديهم، بعد استقدام رافعتين ليلاً عملتا على إزالة جدران كانت مهددة بالسقوط. وأوضح نيكولاس سعادة الذي يعمل في منظمة تتولى التنسيق بين فريق البحث التشيلي والدفاع المدني، قائلا: ”بعد إزالة الأنقاض الكبيرة، أجرينا مسحاً جديداً لرصد نبضات قلب أو نفس، وأظهر المسح معدلاً منخفضاً.. سبعة في الدقيقة الواحدة“ بعدما كان سجّل سابقاً معدلاً تراوح بين ”16 إلى 18“ في الدقيقة. ويحاول عمال الإنقاذ، وفق سعادة، ”العثور على نفق.. يسمح لأحد أعضاء الفريق التشيلي بالدخول والبحث عن أي ناج أو جثة“.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق