تسجيل ثلاث اصابات جديدة بكورونا اليوم في اربد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الاخباري - قال مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب، انه سجل اليوم الجمعة ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان

واوضح الشياب لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان اصابتين من الاصابات الثلاث سجلت لعاملتين وافدتين مخالطتين لعاملة بنغالية ثبتت اصابتها بوقت سابق واظهرت نتائج العينات التي جمعت من مخالطين للعاملة من الدرجات الاولى والثانية والثالثة حيث ظهرت نتائج العاملتين الوافدتين ايجابية.


واشار الشياب الى ان الاصابة الثالثة سجلت لسيدة خمسينية موجودة في قسم العناية بمستشفى الاميرة بسمة، لافتا الى ان نتيجة عينتها التي جاءت ضمن مجموع العينات العشوائية التي تؤخذ بانتظام لمراجعي المستشفيات والمراكز الصحية جاءت ايجابية.


ولفت الى انه تم تنفيذ اجراءات العزل لمنزل السيدة من قبل قوات مشتركة من الشرطة والدرك.


من جانبه بين مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الدكتور محمد بني ياسين، ان السيدة ادخلت مساء الاثنين الماضي الى قسم العزل في المستشفى نتيجة اصابتها بالتهابات حادة في الجهاز التنفسي ما اثار احتمالية اصابتها بفيروس كورونا وهو ما دفع الى وضعها بقسم العزل المجهز احترازيا لمثل هذه الحالات ويقوم عليه فريق مختص ومدرب.


ولفت بني ياسين الى ان حالتها الصحية استدعت امس نقلها غرفة العزل بقسم العناية الحثيثة، مشيرا الى انه تم على الفور بعد الكشف عليها اخذ عينات منها ومن مرافقيها وارسالها للفحص حيث ظهرت نتيجتها في ساعة متأخرة من يوم أمس الخميس انها مصابة بفيروس كورونا وتم نقلها اليوم الى مستشفى الامير حمزة في عمان.


ونوه بني ياسين الى انه تم أخذ عينات للكوادر العاملة في اقسام العناية التي تعاملت مع المريضة بالرغم من تواجدها في قسم العزل منذ دخولها المستشفى الى مستشفى الملك المؤسس مرجحا ان تظهر نتائجها اليوم.

 


--(بترا)

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق