لخداع المشاهدين.. الكذب والفبركة أدوات قنوات الإخوان لتمرير الشائعات والأكاذيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لخداع المشاهدين.. الكذب والفبركة أدوات قنوات الإخوان لتمرير الشائعات والأكاذيب, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 10:44 صباحاً

تستخدم قنوات الإخوان، الفبركة والكذب والخداع، كطرق لتمرير الشائعات والأكاذيب، حيث تمكنت هذه القنوات خلال الفترة الماضية من التدليس على مواقف عدد من الشخصيات العامة، إما لإظهار معارضتهم على نحو كاذب للسياسات العامة أو لإيهامهم واستدراجهم للحديث عبر شاشاتهم.

0987823ccf.jpg

آخر هذه الوقائع كان ما حدث مع الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، حيث استخدمت معه قنوات الإخوان طريقة "القص واللصق"، لإظهار أنه ياعرض بعض السياسات العامة، ورغم أن "عطية" كذب هذه التصريحات تماما وأتهم مروجيها بأنهم يحاربون الله ورسوله، إلا أن هذه القنوات لم يكن لديها أي قدر من الشجاعة يدفعها للاعتذار عن فعلتها.  

نفس السياسة اتبعتها القناة مع الفنان عادل إمام، حيث بثت فيديو قديم له يعود تاريخه إلى 2018 خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية، ليخرج معتز مطر، ويزعم أن الفيديو جديد ويهاجم فيها الدراما الحالية، ويسعى المذيع الإخواني معتز مطر، لتأويل تصريحات عادل إمام بأنه يهاجم الدولة المصرية.

b2a3dc73d5.jpg

تصريحات عادل إمام فى أحد البرامج التليفزيونية كان حديثه بشأن عدم الوصاية على الفن، وعدم تشكيل رقابة أو لجان على الفن، ليأخذ معتز مطر، تلك التصريحات القديمة ويزعم أنها سبب منع عادل إمام، من الظهور في دراما رمضان هذا العام.

ورغم أن تلك التصريحات يعود تاريخها لقبل رمضان الماضي، ويدحض أكاذيب معتز مطر أيضا أن مسلسل "عوالم خفية"، للفنان عادل إمام، أذيع رمضان الماضي.

من جانب آخر دأبت قنوات الإخوان على خداع عدد من الشخصيات العامة واستدراجها لاجراء مداخلات تليفونية معها، فسبق أن تمكنت قناة "الحوار"، التابعة للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان، من استدراج المحامي سمير صبري، لإجراء مداخلة تليفونية معها للتعليق على الأنباء التي تم تداولها حول مقترحات وزارة العدل لإثبات الأحكام القضائية الصادرة في الجنح الخاصة بالتجمهر والتظاهر والإرهاب والإضرار بالحكومة في صحيفة الحالة الجنائية "الفيش الجنائي" للمواطنين الذين عوقبوا في هذه القضايا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق