الجمعة .. الحرارة تلامس 50 درجة مئوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجمعة .. الحرارة تلامس 50 درجة مئوية, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 09:43 صباحاً

سرايا - تتموضّع الكتلة الهوائية شديدة الحرارة مباشرة فوق المملكة، ويُحتمل أن تُسجل درجات الحرارة العظمى قيمًا قياسية في مناطق مختلفة، نتيجة الاشتداد غير المسبوق للموجة الحارة، حيث تكون درجات الحرارة، نهار اليوم، أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10-12 درجة مئوية، وفق موقع طقس العرب.
وحسب الموقع، فإن الطقس يستمر لاهباً وجافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة بين 41 و44 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن، وتقترب درجات الحرارة من الـ 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت ومحافظة العقبة. في حين تظهر تدريجياً كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، مع احتمال ضعيف لأن تهطل بعض الزخات المحلية من المطر في نطاق محدود، قد يصحبها الرعد.
وفيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وقد تكون مثُيرة للأتربة والغبار، تكون بخليج العقبة خفيفة ومُتقلبة.
أما ليلاً، فيكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض السحب والغيوم المُتوسطة والعالية.
وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار، وعدم بذل الجهد البدني في الخارج.
وأكد عدم ترك المُعقمات وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.
أما غدا السبت، فأفاد “طقس العرب” أنه يستمر تموضع الكُتلة الهوائية شديدة الحرارة فوق المملكة، إذ تنخفض، نهارًا، درجات الحرارة قليلاً وبشكل غير محسوس، وتبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 10-12 درجة مئوية.
ويكون الطقس شديد الحرارة وجافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة بين 40 و43 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن، وتقترب درجات الحرارة من الـ 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت ومحافظة العقبة.
أما ليلًا، فيكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض السحب والغيوم المُتوسطة والعالية.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق