تعليقهم مثل كباب الدجاج وتشويه أعضائهم التناسلية.. انتهاكات مروعة ضد 7 آلاف سجينًا في إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعليقهم مثل كباب الدجاج وتشويه أعضائهم التناسلية.. انتهاكات مروعة ضد 7 آلاف سجينًا في إيران, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:36 صباحاً

اتهمت منظمة العفو الدولية، إيران، بانتهاك حقوق الإنسان داخل سجونها وممارسة أبشع أنواع التعذيب ضد المعتقلين في أعقاب احتجاجات نوفمبر 2019.
ووفقا لـ “الديلي ميل”، قالت المنظمة إن قوات الأمن الإيرانية اعتقلت نحو 7 آلاف شخص خرجوا اعتراضا على رفع أسعار البنزين في ذلك الوقت وسجنتهم وقامت بأبشع أنواع التعذيب ضدهم.

وأشارت إلى أنه تم تشويه أعضائهم التناسلية بوضع مواد حارقة وخلع أظافر أيديهم وتعليقهم في وضع يشبه “كباب الدجاج”، بحيث يتم تقييد أيديهم وأرجلهم ورفعهم إلى أعلى وتركهم لفترة من الوقت.
وأوضحت أنه تم إجبار نحو 500 معتقلا على الإدلاء باعترافات غير حقيقية تحت وطأة التعذيب كما تم الحكم على عدد منهم بالإعدام دون محاكمات عادلة.
وأضافت: عدد من السجناء تم الإبلاغ في وقت سابق باختفائهم قسريا في أعقاب تلك الاحتجاجات وبعضهم اختفى إلى الأبد، كما حكم على آخرين بأحكام قاسية بعد إجبارهم على الاعتراف بالانضمام إلى جماعات وحركات معارضة.
ووجهت بعض الاتهامات إلى عدد كبير من المشاركين في الاحتجاجات من بينها ارتكاب جرائم ضد الأمن القومي والتواطؤ على نظام الحكم، وتم إصدار أحكام تراوحت ما بين شهر إلى 10 أعوام ضدهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق