الارشيف / أخبار عربية

المغامسي: هذا القرار السعودي اتخذه النبي محمد من قبل (فيديو)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المغامسي: هذا القرار السعودي اتخذه النبي محمد من قبل (فيديو), اليوم الأحد 1 مارس 2020 06:38 صباحاً

علق إمام وخطيب مسجد قباء المدير العام لمركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة الشيخ صالح عواد المغامسي، على قرار المملكة بتعليق رحلات العمرة، بعد تفشي فيروس كورونا الجديد في العديد من الدول.

الشرع جاء بحفظ الأنفس

أخبار جديدة من ناس تايمز:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال “المغامسي” خلال لقائه ببرنامج الأبواب المتفرقة على “mbc”، إن الشرع جاء بحفظ الأنفس، والنبي صلى الله عليه وسلم لما ذكر الطاعون قال إذا كان في بلدة أنتم فيها فلا تخرجوا منها، وإن كان في بلدة لم تأتوها فلا تدخلوها.

وأوضح أن هذا هو الحجر الصحي المعمول به اليوم، واتخذه النبي في زمانه، ولا ريب في القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية بشأن تأجيل الإذن للمسلمين بدخول البلاد، من أجل الحج والعمر، فهو قرار يوافق الشرع قبل الأنظمة، لأن هذا القرار مبني أساسا على الشرع، وفيه من درء المفاسد ما لا يخفى على كل عاقل.

فارق كبير
وأشار إلى أن الدول التي انتشرت فيها “كورونا” اقتصادهم ومدارسهم وجامعاتهم، أمروا جميعا ألا يذهبوا إليها، مع أن تأثير كورونا على هذه التجمعات لا يمكن أن يقاس بحال على التجمعات في الحج والعمرة، هناك فارق كبير.

وأضاف: دخول الناس من جميع البلدان والدول وطوافهم بالبيت العتيق هو أشد عرضة لانتشار المرض من الجامعات والمدارس، فالمضرة هنا إذا وقعت أشد، لذلك فإن قرار المملكة حكيم بكل معنى الكلمة ويؤيده العقل والنقل، وكل أدلة الشرع تتضافر على صحته.

المصدر
ناس تايمز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا