الارشيف / أخبار عربية

زعماء العالم يهنئون

هنأ زعماء العالم، أمس الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفوزه الساحق في الانتخابات، وكان أبرزهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إضافة إلى رؤساء وزراء كل من أستراليا وبولندا وإيطاليا والهند والدنمارك.

وهنأ ترامب جونسون في تغريدة وكتب: «تهانيّ إلى بوريس جونسون على فوزه الرائع». وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» نقلاً عن ميركل قولها: «تهانينا القلبية لبوريس جونسون على هذا الفوز الواضح. أتطلع إلى استمرار تعاوننا من أجل الصداقة والشراكة الوثيقة بين بلدينا».

من جانبه، وصف رئيس وزراء إيرلندا ليو فارادكار، فوز جونسون ب «الساحق» في الانتخابات، وكتب يهنئه قائلاً، إن فوز المحافظين الساحق هو «انتصار هائل لجونسون على المستوى الشخصي». كما هنأ رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، جونسون، قائلاً: «يمكننا تعزيز التعاون من أجل المنفعة المتبادلة بين إيطاليا والمملكة المتحدة».

ومن الهند، قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي في تغريدة على تويتر: «أتمنى له التوفيق، ونتطلع إلى العمل معاً من أجل توثيق العلاقات بين الهند والمملكة المتحدة».وتدفقت التهاني على جونسون من قادة الأحزاب اليمينية من أنحاء أوروبا، أبرزها من «الرابطة» الإيطالي و«التجمع الوطني» الفرنسي.

(وكالات)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا