أخبار عربية

«المشري» يبحث أوجه التعاون المشترك مع الاتحاد البرلماني العربي

سلط المشري الضوء على ما يتعرض له بعض أعضاء مجلس النواب بالمنطقة الشرقية. [المجلس الأعلى للدولة]التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، مع رئيس البرلمان الأردني رئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة، في الرباط ضمن زيارته للمملكة المغربية.

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها، وربط أواصر التعاون المشترك.

كما تطرق اللقاء إلى الوضع الراهن في ليبيا سياسياً وعسكرياً، وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس الذي يشهد ارتكاب المعتدي لجرائم حرب واستهداف للمدنيين والبنى التحتية، فيما أوضح رئيس المجلس الأعلى للدولة حالة التشتت التي يعاني منها مجلس النواب الليبي إثر رفض بعض أعضاءه الاعتراف بالاتفاق السياسي، الذي يمثل حجر الأساس لشرعية مجلس النواب.

كما سلط المشري الضوء على ما يتعرض له بعض أعضاء مجلس النواب بالمنطقة الشرقية من ممارسات تسعى لمنعهم من أداء واجباتهم التشريعية وطرح آراءهم بديمقراطية وشفافية، بلغت هذه الممارسات حد الإخفاء القسري مثلما حدث للنائب “سهام سرقيوة”، التي يظل مصيرها مبهماً إلى الآن.

محتوى ذو صلة

د. بن زير: نُطالب رئيس المجلس الرئاسي بالعمل مع عمقنا المغاربي

وناقش اللقاء سُبل الاستفادة من التجارب البرلمانية العربية في تعزيز العملية السياسية في ليبيا والانتقال بها إلى الاستقرار، مؤكدين على أهمية تكثيف التواصل بين المؤسسات التشريعية العربية بما يطور الخبرات والكفاءات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا