السجن 3 أعوام لمهرب ألعاب نارية عبر ميناء الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك، اليوم الخميس، "م.ح.ا"، مستورد، بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام؛ لاتهامه بتهريب مفرقعات عبارة عن "شماريخ، وألعاب نارية" بعد تخبئتها داخل حاوية بحرية، وذلك في القضية رقم 1124 لسنة 2012 جنايات أمن دولة طوارئ ميناء الإسكندرية.

 

وتعود وقائع القضية، إلى تلقي شرطة ميناء الإسكندرية البحري، إخطارًا حول قيام المقضى بحقه باستيراد حاوية، مشمولها كميات كبيرة من الألعاب النارية، بالمخالفة للقانون، فتم استئذان النيابة العامة لتفتيشها، بواسطة لجنة "أمنية – جمركية" وأثناء تنفيذ القرار، تبين أن بداخلها المضبوطات، المستوردة من الخارج، فتم ضبطها من قِبل شرطة الميناء.

 

وتم التحفظ على الشحنة، عقب تحرير محضر بالواقعة، وبمواجهة المقضى بحقه أقر بحيازة للمضبوطات؛ بقصد الاتجار، وبإحالته للنيابة العامة، قررت حبسه، على ذمة التحقيقات، إلى أن أُحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية.

 

واستندت المحكمة على المادتين 304 و313 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة 102 من قانون العقوبات، وقرار وزير الداخلية رقم 2225 لسنة 2007 بشأن المفرقعات، في إصدار حكمها المُقدم، مع مصادرة المضبوطات، والتزام المتهم بالمصاريف الجنائية، بعضوية المستشارين أيمن إبراهيم حنفي، وعبد العاطي مسعود شعلة، وأمانة سر، محمد عثمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق