الارشيف / المزيد

نجوم الغناء يهربون للمينى ألبوم خوفاً من الركود

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نجوم الغناء يهربون للمينى ألبوم خوفاً من الركود, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 03:46 مساءً

لجأ العديد من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي في موسم 2019، على التجديد والتطوير في الأغاني من خلال فكرة الميني ألبوم، بدلًا من طرح الأغاني السينجل أو الألبوم كاملًا خوفأ من الركود أو عدم التواجد على الساحة كما أن غياب الإنتاج فرض عليهم الإتجاه للمينى ألبوم، ومن المطربين الذين إتجهوا إلى ألبومات المينى المطرب طارق الشيخ..

إنتهى من تسجيل معظم أغانى ألبومه الجديد ويعمل حالياً على مكساج وماستر، ومن المقرر أن يتم طرحه بموسم رأس السنة، ويتضمن الألبوم من 8 إلى 9 أغنيات ويتعاون طارق مع عدد كبير من الملحنين والشعراء والموزعين منهم، الشعراء عزيز الشافعى الذي يتعاون معه من خلال أغنيتين فقط، وهانى الصغير، وصلاح مندي، ومن الملحنين حسين محمود، والموزعين أشرف البرنس، وأحمد أمين وغيرهما.

وطرح المطرب اللبنانى ملحم زين مينى ألبوم بعنوان "ملحم 2019" يتضمن 5 أغنيات جديدة باللهجة اللبنانية، وهى: "صفى قلبى"، "قولوا"، و"مدرى شو بنى"، و"لهون وبس"، "من مدة".

كما انتهت المطربة ساندى من تسجيل عدد من مينى ألبومها الجديد المقرر طرحه فى موسم الشتاء المقبل، ويضم الألبوم حوالى 8 أغانى متنوعة مابين الرومانسى والحزين وتتعاون من خلاله مع عدد كبير من الشعراء والموزعين والملحنين منهم من تتعاون معهم لأول مرة.

وتستعد المطربة كارمن سليمان، لخوض تجربة جديدة، وهي عمل ميني ألبوم باللهجة الخليجية وذلك لإرضاء جمهورها في الخليج، ومن المقرر أن يتم طرح في الأيام المقبلة.

كما طرح المطرب حاتم العراقى مينى ألبوم جديد، في شهر يوليو الماضي، وسيتضمن 5 أغنيات جديدة بالإضافة إلى موال واحد، ويحتوى على مفاجآت متعددة وأفكارغنائية جديدة تقدم لأول مرة، وتعاون مع أهم الموسيقيين فى تنفيذ الموسيقى للأعمال الخمسة.

وتستعد المطربة زيزي عادل، لاختيار وتسجيل أغاني الميني ألبوم الجديد المقرر طرحه يناير 2020، والذي سيضم 6 أغنيات.

وانتهى فريق "إم تى إم" من وضع اللمسات النهائية على ألبومهم الجديد المقرر طرحه خلال الشهر المقبل ويشمل حوالى 8 أغانى جميعهم من كلمات وألحان تاكى أحد أعضاء الفريق وهناك أربع أغانى من توزيع ممدوح سعد.

كما طرحت المطربة شيماء الشايب مينى ألبوم "حاسة بيأس"، عبر قناتها على موقع يوتيوب، ويتضمن 4 أغنيات، صورتها على طريقة الفيديو كليب، الأغانى هى "حافظ صم" كلمات محمد أشرف، ألحان سامر أبو طالب، توزيع هانى ربيع، وإخراج متى رشدى، وأغنية "حاسة بيأس" كلمات محب غبور، ألحان أحمد العتبانى، توزيع أسامة سامى، وأغنية "ربنا يديم اللى بينا" كلمات مؤمن سالم، ألحان نادر نور، توزيع ياسر، وأغنية "بجيب فى سيرتك" كلمات نادر عبد الله، ألحان تامر عاشور، توزيع كريم أسامة، وجميعها من إخراج متى رشدى.

وطرح نجم الخليج نبيل شعيل ميني ألبوم جديد بعنوان "أفارق" يتضمن ثلاث أعمال غنائية، تعاون فيها مع نخبة من الشعراء في السعودية والوطن العربي ومن أبرزهم الشاعرالأمير بدربن عبد المحسن بأغنية "أفارق" ثم الشاعرالغنائي الأميرعبد الله بن سعد بن عبد العزيز في أغنية "عزة النفس" والشاعر الغنائي أحمد الصانع في أغنية "نعم ممكن".

فيما قام بالألحان كلا من: الفنان عصام كمال في أغنية "أفارق" والملحن أدهم القفاري في أغنية "عزة النفس" ومع الملحن الفنان المتجدد فايزالسعيد في أغنية "نعم ممكن".

 

حلمى بكر: هيعملوا "زيرو ألبوم" ودخلوا مرحلة الجهل

 

من جانبه أكد الملحن حلمى بكر أن هؤلاء المطربين يجب أن يعترفوا بالحقيقة بأن الأغنية أصبحت غير موجودة فى السوق.

وعلق بكر على إتجاه النجوم لعمل مينى ألبوم قائلا: "هيعملوا زيرو ألبوم وليس مينى ألبوم".

وتابع أن هؤلاء النجوم قاموا بتجربة عمل الدويتو ولكنهم فشلوا لأن المادة التى تقدم للجمهور هى التى تحدد مصير الأغنية من النجاح أو الفشل.

وأضاف أن المينى ألبوم موضة هذا العام مثل المينى جيب لافتأ إلى أن هؤلاء النجوم يبيعوا الهواء ودخلوا مرحلة الجهل ويتحدثون عن الفشل بجهلهم.

وأشار إلى أن الموسيقار محمد عبد الوهاب كان يغنى 15 أغنية فى الحفلة لكن مطربين الجيل الحالى يقومون بغناء أغنية واحدة ثم يخرجون لإستراحة نصف ساعة.

أبو اليزيد: غياب الإنتاج وراء ظاهرة المينى ألبوم

 

كما أكد حمادة أبو اليزيد عضو مجلس نقابة الموسيقيين أن الكاسيت فى طريقه للإختفاء لأن الجمهور لا يقبل على شراء السى دى لأن الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعى أصبحت منصة المطربين لنشر أعمالهم الجديدة.

وأضاف أن النجوم إضطروا إلى عمل مينى ألبوم للتواجد على الساحة فقط كما أن النجوم ينتجون لأنفسهم على حسابهم الشخصى مثل الهضبة عمرو دياب والفنان تامر حسنى لافتأ إلى أن الإنتاج إختفى الأن.


يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا