الارشيف / المزيد

فيديو| تفاصيل افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيديو| تفاصيل افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 07:46 مساءً

تشهد إمارة الشارقة على مدار خمسة أيام، فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب في دورته السابعة، والذي يستعرض أعمال الأطفال والشباب العربي والعالمي.

ويُركّز المهرجان في دورته هذا العام على تقديم أعمال سينمائية مستواحاه من الكتب،احتفالاً بحصول الشارقة على لقب العاصمة العالمية للكتاب 2019، وللتأكيد على أهمية الكتاب ودوره في صناع الفنون.

وقال "خالد المدفع"، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، إنه سعيد بوجود هذاالمهرجان المتخصص في مجال السينما لقطاع واعد من السينمائيين الأطفال والشباب، مؤكداً أن تلك الدورة من المهرجان تشهد مشاركة الكثير من الأفلام المتميزة.

ورصدت كاميرا قناة "الغد"، ردود أفعال الفنانين المشاركين في المهرجان في دورته السابعة، وقالت الفنانة شيري عادل، إنه من المهم وجود سينما للأطفال والشباب كونهم الجيل القادم، والذي سيكون مسئولاً عن تلك الصناعة مستقبلاً، مؤكدة أن المهرجان هو وسيلة لنبعث للأطفال والشباب المشاركين برسائل مفيدة لهم في مشوارهم الاحترافي.

وأكدت الفنانة جميلة عوض، أن المهرجان يحمل الجديد بتقديم أعمال من إخراج أطفال وليس مجرد الفكرة، وإنما التنفيذ أيضا، حيث يستطيع الطفل عبر الفيلم تقديم فكرته من وجهة نظره الخاصة.

وأعرب الفنان السوري باسل خياط، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، ويرى أنه يجب المشاركة في أي منبر يساهم في تطوير ثقافة الأطفال، ويساعد في توسيع آفاق رؤيته البصرية، ويؤمن أن السينما هي أحد أهم المنابر المهمة لمساعدة الأطفال والشباب ودعمهم.

ويزخر المهرجان هذا العام، بمجموعة من الأفلام القصيرة والروائية، من إنتاج الأطفال والأجيال الناشئة، وتشمل 12 عملاً يُعرض للمرة الأولى عالمياً، و82 عملاً يُعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط والخليج العربي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا