المزيد

محافظ الدقهلية يتفقد مواقع مبادرة "نور حياة".. ويستمع لشكوى مواطنة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الدقهلية يتفقد مواقع مبادرة "نور حياة".. ويستمع لشكوى مواطنة, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 03:44 مساءً

تفقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مواقع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "نور حياة"، بمركز منية النصر، التي انطلقت في مدارس المحافظة. 

 وقال محافظ الدقهلية، إنه لا بد أن نبعث برسالة تقدير وعرفان لرئيس الجمهورية، لاهتمامه ورعايته لأبناء مصر جميعا، بإطلاق المبادرات التي يرعاها بنفسه، حرصا منه على صحة وسلامة المصريين، بمختلف الأعمار والفئات.  

وتفقد شاروبيم موقعي المبادرة، في مدرستي "المستشار محمد موسى"، و"محمد صلاح عبيد"، الابتدائيتين بقرية البجلات، التابعة لمركز منية النصر، وتحدث إلى التلاميذ مؤكدا أن الكشف بالمجان، ومن يحتاج إلى نظارة أو إجراء عملية سيتم إجراؤها له بالمجان.  

وتفقد محافظ الدقهلية، وحدة علاج العيون المتنقلة، وعددا من الفصول، ودورات المياه بالمدرستين، وطلب من مدير الإدارة التعليمية، زيادة عدد المراوح في بعض الفصول، وبحث إقامة جناح جديد بمدرسة "محمد موسى"، الابتدائية، لتخفيف كثافة الفصول، حيث توجد مساحات فضاء تسمح بذلك. 

وتفقد شاروبيم، مدرسة "أبو بكر حافظ موسى"، الثانوية، وتحدث مع الطلاب عن نظام التعليم الجديد، وقال إن كل نظام جديد يحتاج لبعض الوقت للتأقلم مع أدواته، وأن كل الصعوبات التي حدثت في امتحانات العام الماضي تم حلها.  

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن تطوير المنظومة التعليمية، يضمن العدالة، ويعطي لكل طالب حقه، دون تمييز أو تحيز أو غش، وأن المناهج اليوم تعتمد على الفهم والابتكار، بدلا من الحفظ والتلقين.

وردا على شكوى إحدى المواطنات، خلال الزيارة، وجه محافظ الدقهلية مدير الإدارة التعليمية، بالتحقيق في شكواها، حول مدرس زعمت أنه يطلب من ابنتها تلقي دروس خصوصة، مؤكدا أنه إذا ثبتت الواقعة فسيتم إيقافه عن العمل فورا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا