عبد العفار: نعمل على إعادة مصر لريادتها في مجال التعليم (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبد العفار: نعمل على إعادة مصر لريادتها في مجال التعليم (فيديو), اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 08:14 مساءً

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة تقوم بإعداد منظومة من الجامعات الجديدة، وتطوير الجامعات الحكومية تعمل على إعادة مصر لريادتها في المنطقة في مجال التعليم.

وتابع "عبد الغفار"، خلال حواره مع مراسلة "Dmc"، مساء الأربعاء، أن الوزارة تركز على التعليم الفني والتطبيقي، خاصة أن مصر لديها 700 الف طالب من التعليم النفسي، ومن الضروري الاهتمام بهم الفترة المقبلة، من خلال إثقال مهارتهم في المجالات الهامة للدولة.

ولفت إلى أن الجامعات معنية بتشكيل وجدات الطالب ثقافيًا وفنيًا وفي مختلف المجالات سواء الرسم أو النحت أو الإخراج، لافتًا إلى أن جامعة حلون يوجد بها جميع الفنون، ولذلك تم اعداد بها متحف للثقافة

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية وعدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أنه كان حريص على أن يروى مجموعة من الشباب المشارك فى برامج التدريب التابعة لوزارة الاتصالات تجربتهم لشباب الجامعات والمعاهد المختلفة فى مصر خلال افتتاح مشروعات تعليمية جديدة بالإسكندرية، قائلا: "التجربة كده والفرصة كده.. التأهيل والتدريب يحقق ده.. وكويس أن يكون لدينا شباب".

وأضاف الرئيس السيسى: "الدولة مستعدة لتوفير التعليم والتأهيل المطلوب.. وعلى الشباب مساعدتنا على الدراسة وتجهيز أنفسهم.. حتى تجد نفسك فى سوق العمل.. ونافع لنفسك واسرتك.. واشكركم واشكر من يسعى لتأهيل نفسه".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية سعت إلى الدخول مبادرات الاتصالات وتأهيل الشباب المصرى للسوق العالمى، قائلا: "دائما ما يقال أن عدد البشر الكبير عبء ولكن إذا تم البحث والنظر إلى الفرص الموجودة سواء على مستوى الوطن أو الإقليم أو العالم، يمكننا أن نوفر فرصة لأولادنا على الالتحاق بسوق الاتصالات من خلال توفير الكفاءة والمواصفات المطلوبة لدخول المجال بقوة لأن لدينا شباب كبير وواعى".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق