ساكن بعمارة الشربتلي: اقترحت على وزير النقل تأجير شقة بالعقار لطمأنة الملاك (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ساكن بعمارة الشربتلي: اقترحت على وزير النقل تأجير شقة بالعقار لطمأنة الملاك (فيديو), اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 07:14 مساءً

وجه يسري تيناوي، أحد سكان عمارة الشربتلي، التحية إلى المهندس كامل الوزير، وزير النقل بعد إصلاح عمود الركن بالعمارة قائلا: "رجل محترم وكفء".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، إن الحكومة تواجه كافة المشكلات المتراكمة وتعمل بوتيرة أسرع من القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه اقترح على وزير النقل فتح مكتب للوزارة بالعمارة لمتابعة مشروع مترو الأنفاق، وفي الوقت ذاته طمأنة سكان العمارة بأنها أصبحت آمنة تماما.

وتابع "للأسف لم يعود جميع السكان إلى العمارة حتى الآن، رغم أن جميع الإجراءات التي اتخذت مطمأنة كون النيابة اطلعت على التقرير الهندسي".

وفي وقت سابق، علق وزير النقل، كامل الوزير، على واقعة شروخ عمارة الشربتلي، وقال: "لا نريد أن نطلق أحكامًا ونصف وضع العمارة بالخطير دون نتائج اللجان الهندسية المتخصصة"، متابعًا "نحن نعمل في مناطق سكنية عديدة في 26 يوليو وبولاق أبوالعلا ولم يحدث شيء".

وأضاف الوزير أن "الشرخ حدث في عمود الركن بالعمارة، وهناك لجنة هندسية مشكلة من جامعة عين شمس متواجدة حاليًا بموقع العمارة وسننفذ نتائجها"، معلقًا "سفارة البحرين لم يحدث لها شيء، هناك فقط تصدع في أرضية الساحة الأمامية للسفارة وميل بالسور، ومن المقرر فك السور وإعادته أقوى مما كان".

وأكد أنه أصر على تشكيل اللجنة الهندسية من جامعة عين شمس، لكي تحمل صفة الحيادية، مردفًا "لا يوجد ميل أو تصدع في عمارة الزمالك كما تردد، ولا يوجد أي خطورة على العمارة".

وأردف: "سننفذ مطالب السكان وحال عدم رضائهم عن نتائج لجنة عين شمس لا نمانع من تشكيل لجة أخرى، بل ونرحب بانضمام سكان العمارة إلى اللجنة لو بينهم مهندسين"، مشيرا إلى أن الوزارة دفعت تعويضات لكل أسرة بقيمة 30 ألف جنيه للحصول على سكن بديل لمدة شهر.

يذكر أن عمارة "الشربتلي» عُرفت بـ"عمارة المشاهير"، لأنها عمارة عتيقة، عاش داخلها الفنان الكبير الراحل محمود المليجي، والمخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، والفنانة علوية جميل، والفنانة نجاة، وغيرهم من أشهر الفنانين المصريين بالقرن الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق