أحد سكان عمارة الشربتلي: وزير النقل وعد وصدق (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحد سكان عمارة الشربتلي: وزير النقل وعد وصدق (فيديو), اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 07:14 مساءً

قالت دينا ذو الفقار أحد سكان عمارة الشربتلي بعد عودتها لمسكنها وإصلاح العمارة في موعدها إن وزارة النقل والوزير كامل الوزير نفذا ما تم الوعد به في التوقيت المحدد.

وأضافت "ذوالفقار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين أن المهندس كامل الوزير وعد وصدق وهيئة الأنفاق تجاوبت بعد ساعة واحدة من الشكوى وتم التنفيذ بصورة رائعة وتم إصلاح كافة الشروخ.

وأشارت إلى أنهم حصلوا على تعويضات للتواجد خارج العمارة وقت الإصلاح مؤكدة أنها كانت تتابع سير العمل ووجدت جدية وجهد كبير من العمال.

وأكدت دينا ذو الفقار أنها قامت بإهداء ورد للوزير تقديرا لما تم إنجازه كما تم إهداء ورد للعمال في الموقع مشيرة إلى أن كامل الوزير نموذج للمسئول في مصر.

وفي وقت سابق، علق وزير النقل، كامل الوزير، على واقعة شروخ عمارة الشربتلي، وقال: "لا نريد أن نطلق أحكامًا ونصف وضع العمارة بالخطير دون نتائج اللجان الهندسية المتخصصة"، متابعًا "نحن نعمل في مناطق سكنية عديدة في 26 يوليو وبولاق أبوالعلا ولم يحدث شيء".

وأضاف الوزير أن "الشرخ حدث في عمود الركن بالعمارة، وهناك لجنة هندسية مشكلة من جامعة عين شمس متواجدة حاليًا بموقع العمارة وسننفذ نتائجها"، معلقًا "سفارة البحرين لم يحدث لها شيء، هناك فقط تصدع في أرضية الساحة الأمامية للسفارة وميل بالسور، ومن المقرر فك السور وإعادته أقوى مما كان".

وأكد أنه أصر على تشكيل اللجنة الهندسية من جامعة عين شمس، لكي تحمل صفة الحيادية، مردفًا "لا يوجد ميل أو تصدع في عمارة الزمالك كما تردد، ولا يوجد أي خطورة على العمارة".

وأردف: "سننفذ مطالب السكان وحال عدم رضائهم عن نتائج لجنة عين شمس لا نمانع من تشكيل لجة أخرى، بل ونرحب بانضمام سكان العمارة إلى اللجنة لو بينهم مهندسين"، مشيرا إلى أن الوزارة دفعت تعويضات لكل أسرة بقيمة 30 ألف جنيه للحصول على سكن بديل لمدة شهر.

يذكر أن عمارة "الشربتلي» عُرفت بـ"عمارة المشاهير"، لأنها عمارة عتيقة، عاش داخلها الفنان الكبير الراحل محمود المليجي، والمخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، والفنانة علوية جميل، والفنانة نجاة، وغيرهم من أشهر الفنانين المصريين بالقرن الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق