عبدالمعز: القرآن الكريم حارب الشائعات وحذر من خطورتها (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبدالمعز: القرآن الكريم حارب الشائعات وحذر من خطورتها (فيديو), اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 07:14 مساءً

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن القرآن الكريم يحارب الشائعات، محذرًا من خطورتها ومن الإفتراء على المسلمين.

واستشهد "عبد المعز" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم الاثنين بما كان يُقال في حق أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق، من كلام باطل لا أساس له من الصحة، مضيفًا "إن بطش ربك لشديد، ولذلك نريد أن نفكر قبل قول الكلمة".

وفي تصريحات سابقة قال الداعية الإسلامي، إن القرآن الكريم يسمى مأدبة الله عز وجل في الأرض، لأنه مليء بالخيرات والآداب والتزكية والتربية.

وتابع أن الله قدم التزكية على مكارم الأخلاق على التعليم في قوله تعالى: "هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ"، معقبَا:"ربنا مش بيحب الخسة، بيحب المرؤة، بيحب الصدق، مايحبش الحقد ييحب العفو".

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن شريعة الإسلام جاءت بقواعدَ عامَّةٍ تضمنُ انضباطَ المُجْتَمَعات، وثوابتَ تَحْفَظُ النظامَ العام، وأحكامٍ تُقيمُ حياةَ الأفرادِ وتصون أمنهم واستقرارهم.

وأضافت الدار -في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة- أن أهل العلم اتفقوا على أن تطبيقَ القانون والأحكام وفرضَ النظام هو من واجبات ولي الأمر واختصاص سلطات الدولة فقط، وليس لأحد من الناس أن يتجاوز هذا الثابت الشرعي تحت زعم إقامة العدل ورد الحقوق؛ لأن ذلك يؤدي إلى شيوع الفوضى وضياع مصالح الناس.

وأشارت في فيديو الرسوم المتحركة إلى أن الله قد فرض طاعة ولاة الأمور، فقال: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا الله وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ﴾.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «… مَنْ يُطِعِ الأَمِيرَ فَقَدْ أَطَاعَنِي، وَمَنْ يَعْصِ الأَمِيرَ فَقَدْ عَصَانِي».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق