للمرة الثانية.. "قصر نظر" لسناء عكرود يشارك في مهرجان دولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرباط - حسناء عتيب | الجمعة 04-09-2020

أفيش فيلم قصر نظر

سناء عكرود

التدوينة التي شاركتها سناء عكرود

أفيش المهرجان

شاركت الفنانة المغربية سناء عكرود اختيار إدارة المهرجان الدولي للفيلم "الدياسبورا الإفريقية" بباريس لفيلمها السينمائي "قصر نظر" على صفحتها الخاصة على تطبيق الصور والفيديوهات " إنستقرام" والذي سيعرض في افتتاح النسخة العاشرة منه، المنظمة من رابع سبتمبر الجاري إلى السادس منه.

تفقد الفتاة القروية القاطنة بمنطقة جبلية جنينها خلال مظاهرة بالمدينة

يحكي الفيلم السينمائي قصة فتاة تدعى "فاطم"، الحامل في شهرها السادس، والتي تنتقل من قريتها إلى المدينة لتثبيت زجاج إطار نظارات فارغ لشيخ قريتها، لكن رحلتها لم تكن سهلة، حيث تواجه عدة مشاكل دون أن تشعر باليأس، بل تواصل رحلتها لتحقيق هدفها.

ومع توالي أحداث الفيلم تفقد الفتاة القروية القاطنة بمنطقة جبلية جنينها خلال مظاهرة بالمدينة، لتصبح قصة معاناتها حديث الرأي العام.
وشارك في بطولة الفيلم السينمائي ثلة من الممثلين من بينهم غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو ومحمد عياد، ونبيل عاطف.

تابعي المزيد:سناء عكرود تتوج بجائزة أحسن فيلم في كندا


وتجمع سناء عكرود في "قصر نظر" بين التمثيل والإخراج، في ثاني تجربة لها في إنجاز فيلم روائي طويل بعد فيلمها الأول "خنيفسة الرماد"، الذي تقاسمت بطولته مع الممثل أمين الناجي.
جدير بالذكر أن الممثلة والمخرجة سناء عكرود توجت، أخيراً، بثلاث جوائز عن فيلمها "قصر نظر" في المهرجان السينمائي الدولي "رؤى من إفريقيا"، الذي تم تنظيمه على العالم الافتراضي بسبب جائحة كورونا.
وحصدت عكرود ثلاث جوائز عن فيلمها "قصر نظر"، وهي جائزة أفضل فيلم في فئة "العيون"، المقدمة من قبل قناة "تي في 5 كيبيك"، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة تنويه عن تقمصها للشخصية في الفيلم ذاته.

مواضيع متعلقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق