رئيس الوزراء: الدولة تولي اهتماما خاصا بالصعيد وتدعم الاستثمار فيهاليوم الجمعة، 4 سبتمبر 2020 10:56 صـ   منذ 55 دقيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

◄مدبولى: الدولة تولى اهتمامًا خاصًا بالصعيد حيث تدعم عجلة الاستثمار هناك بهدف توفير المزيد من المشروعات التنموية بمحافظاته وفرص العمل لأبنائه

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بهدف استعراض نتائج جولة رئيس الهيئة الأخيرة فى عدد من محافظات الصعيد، شملت: قنا، سوهاج، والأقصر، وأسيوط.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا خاصًا بالصعيد، حيث تدعم عجلة الاستثمار هناك، بهدف توفير المزيد من المشروعات التنموية بمحافظاته، وفرص العمل لأبنائه، لافتًا إلى أن وجود المسئولين على الأرض هناك يدفع نحو التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار في هذه المحافظات وحسن استغلالها، مؤكدًا أن تشجيع الاستثمار يفتح فرصًا واعدة للاستفادة من مقومات كل محافظة وتشغيل أبنائها وتحسين جودة الحياة.

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لمستثمري الصعيد بالهيئة كل شهر، للمتابعة الدائمة لموقف الفرص المتاحة، والمشروعات الاستثمارية التي يجري تنفيذها.

من جانبه، عرض المستشار محمد عبدالوهاب، نتائج زيارته إلى محافظات الصعيد الأربع، حيث بدأ بالمنطقة الحرة بقفط بمحافظة قنا، لافتًا إلى أنه قام بتفقد عدد من المشروعات والكيانات القائمة هناك، منها مصنع (ERE) جروب للطاقة المتجددة، ومصنع الألمانية- اللبنانية للدهانات والبويات، حيث وجه بضرورة تقديم كل سبل الدعم اللازم والإسراع فى الإجراءات تمهيدًا لبدء تنفيذ التوسعات الجديدة للمصنع والتي تتراوح بين 120- 150 مليون جنيه.

وأضاف أنه قام في قفط ببحث أوضاع العاملين والقائمين عليها، واستمع لاحتياجاتهم ومقترحاتهم للاضطلاع بمهامهم على النحو الذي يسهم في تعزيز دور المنطقة الحرة في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، كما وجه بدعم المرافق واستكمال البنية التحتية للمنطقة الحرة تمهيدًا لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية الجديدة واستيعاب التوسعات.

كما تم عقد اجتماع مع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لبحث سبل تعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، وتم الاتفاق على وضع خطة للترويج لها على الخريطة الاستثمارية، وكذلك تم عقد اجتماع مع عدد من المستثمرين بديوان عام المحافظة، للوقوف على طبيعة التحديات التي تواجه مشروعاتهم، كما تم تفقد مركز خدمات المستثمرين بقنا للوقوف على مدى جاهزيته واستعداده للقيام بالمهام والخدمات المنوطة به.

وانتقل المستشار محمد عبدالوهاب إلى نتائج زيارته إلى محافظة الأقصر، لافتًا إلى أنه التقى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وتم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، والمخططات الاستثمارية لها، وإمكانية استغلال الفرص لجذب المزيد من الاستثمارات، وكذلك إمكانية الترويج لها عبر الخريطة الاستثمارية، فضلًا عن سبل حل مشكلات المستثمرين التي تعوق التوسع في مشروعاتهم.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستثمار أنه التقى خلال زيارته عددًا من المستثمرين، مؤكدًا أن هذه الزيارة تستهدف الوقوف على حالة الاستثمار بالمحافظة، وبحث تقديم الدعم اللازم لمستثمري الصعيد، وتقديم كل سبل الدعم اللازم، سواء فيما يتعلق بالتراخيص أو تخصيص الأراضي بغرض التوسع على نحو يدفع عجلة الاستثمارات والعود بنتائج مثمرة.

وأشار إلى أن زيارته الأقصر تضمنت جولة تفقدية بالمجمع الصناعي بمنطقة البغدادي، تمهيدًا لعرض الفرص والمساحات المتاحة فيه على الخريطة الاستثمارية تيسيرًا على المستثمرين.

وعرض المستشار محمد عبدالوهاب أيضًا نتائج زيارته محافظة سوهاج، حيث التقى اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج؛ لبحث آليات التنسيق والتعاون المشترك للإسراع في إجراءات التيسير على مستثمري المحافظة، لتدشين مشروعاتهم الاستثمارية، كما عقد اجتماعًا مع عدد من المستثمرين، بهدف تقديم كل سبل الدعم اللازم للمستثمرين بالمحافظة ولخططهم التوسعية، كما تم خلال الزيارة تفقد مركز خدمات المستثمرين للاطلاع على مستوى جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستثمرين، وفي ختام زيارته، تفقد عددًا من المشروعات الاستثمارية بالمحافظة بحي الكوثر، حيث وجه بتقديم كل سبل الدعم اللازم لها للحفاظ على استمرار أنشطة هذه الكيانات والاستجابة لخطط توسعاتها المستقبلية.

واختتم المستشار محمد عبدالوهاب عرضه بجولته في محافظة أسيوط، حيث التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وبحث معه الجهود المشتركة للإسراع بإجراءات التيسير على مستثمري المحافظة لبدء مشروعاتهم وخططهم الاستثمارية وسبل مواجهة أي تحديات قد تعترض مشروعاتهم القائمة بالمحافظة.

كما عقد رئيس هيئة الاستثمار اجتماعًا مع عدد من المستثمرين، مؤكدًا أن جولاته الأخيرة بمحافظات الصعيد، ومن بينها أسيوط، جاءت بهدف تقديم كل سبل الدعم اللازم للمستثمرين، لافتًا إلى أن خطة الهيئة خلال هذه المرحلة تشمل حل كل التحديات التي تواجه المستثمرين في كل أنحاء مصر، وفي القلب منها محافظات الصعيد، مؤكدًا أنه سيتم البناء على هذه الزيارة للخروج بتوصيات جادة ومثمرة للنهوض بالاستثمار بالمحافظة والصعيد ككل.

وقال عبدالوهاب: تم بالفعل اتخاذ قرارات بشأن بعض الموضوعات وحلها، وسيتم وضع جدول زمني لحل أي تحديات أخري بالتنسيق بين الهيئة والمحافظة، وكل الجهات المعنية بالاستثمار، وتقديم توصيات لزيادة الاستثمارات بالصعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق