مدينة الجلالة والمثلث الذهبي والسجل المدني الذكي مشاريع تخرج بفنون تطبيقية حلوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم طلاب قسم الإعلان في كلية فنون تطبيقية بجامعة حلوان،، بمشاريع متميزة وابتكارية، تم مناقشتها برعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وريادة الدكتورة مسيون قطب ، عميد الكلية، وإشراف رئيس القسم الدكتورة سلوى محمود.

وكانت المشاريع المقدمة تتضمن مشروع مدينة الجلالة للطالبة يارة مصطفى محمد،، وكان يهدف المشروع التعريف بمدينة الجلالة والإعلان عنها ورواجها كأحد المدن الساحلية الجبلية الواقعة على ساحل البحر الأحمر، كما أن مدينة الجلالة مدينة متميزة بالسكان والسياحة والصناعة، وتحتوي على مصنع رخام الجلالة الذي يعتبر أكبر مصانع الرخام في الشرق الأوسط.

كما تحتوي مدينة الجلالة على محطة تحلية مياة كبيرة،، بالإضافة إلى جامعات مثل جامعة الجلالة ومحطة كهرباء، كما يوجد بها مدينة ألعاب مائية ومركز غطس لموقع متميز بالشعب المرجانية والأسماك النادرة بجانب مارينا لليخوت، وتشمل مدينة الجلالة فندق سياحي كبير وأماكن لتسلق الجبال.

كما تقدم مشروع عن المثلث الذهبي وذلك للطالبة نهلة ناصر رمضان أيوب، والذي يعتبر مشروع قومي وتمت الحملة الإعلانية عنه بهدف التسويق لمنطقة المثلث الذهبي دولياً وعالمياً، من أجل زيادة الاستثمار بقطاع السياحة وزيادة الدخل القومي لمصر.

و صمم شعار خاص بمنطقة المثلث الذهبي، مع نظام توجية وإرشاد داخلي للمكان بجانب إعلانات الطريق لتعريف المستثمرين بهذه المنطقة، والمناطق السياحية المحيطة بها وأنشطتها، مع طابع بريد خاص بها،، وتذاكر لبعض المعابد الموجودة في تلك المنطقة.

والمثلث الذهبي يقع في الصحراء الشرقية،، وتزيد مساحته على 2.2 مليون فدان، ما بين قنا وقفط وسفاجا والقصير، ومنطقة المثلث الذهبي تحتوي على كثير من مقومات السياحة كالشواطئ البكر الممتدة، كما تحتوي على مواقع أثرية ومحميات طبيعية، وأنواع من الرمال التي يطلق عليها الرمال السوداء خاصة في السياحة العلاجية.

وكانت المشاريع المقدمة تتضمن أيضاً حملة إعلانية للتعرف على السجل المدني الذكي للطالبة نورهان عبدالمجيد حفناوي، وفكرة المشروع تكمن في إمكانية استخراج الأوراق الحكومية في الحال، وذلك من خلال ماكينات تتواجد في بعض الأماكن يتم اتاحتها 24 ساعة.

وكذلك إتاحة توصيل هذه الأوراق إلى المنزل بعد طلبها أون لاين، بالإضافة لافتتاح مكاتب للسجل المدني في المولات التجارية، من أجل تسهيل الاستخراج لهذه الأوراق الحكومية وإتاحة توافرها في أماكن مختلفة، وذلك بهدف التعريف بخدمة السجل المدني الذكي المقدم من قبل وزارة الداخلية، وشرح كيفية استخدام هذه الماكينات وأماكن التواجد، وكذلك كيفية استخراجها أون لاين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق