موعد اختبارات ACT.. تنسيق الجامعات بضوابط معينة لطلاب الدبلومة الأمريكية في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تصاعدت منذ أيام أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر، ليتم صدور قرار بالغاء الامتحانات الـ SAT  حتى يونيو  2021،، وبدأ الطلاب يفكرون في إيجاد حلول بديلة لإنقاذهم من هذه الأزمة، وبدأوا معظم الطلاب في التفكير في اللجؤ لامتحانات ACT  بدلاً من SAT.

ولذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني مواعيد الاختبارات الخاصة بـ ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية،، وحددت يومي 11-12 سبتمبر للتسجيل للامتحان القادم " ACT TEST"، من خلال الرابط https://my.act.org 

وتحديد يومي 18-19 سبتمبر للتسجيل امتحان    ACT INTERNATIONAL SUBJECT من خلال الرابط https://connecme.com/exams/ 

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى المساعدة والأسئلة المتعلقة بالتسجيل سوف تكون من خلال البريد الإلكتروني [email protected] 

أو الاتصال برقم الهاتف 01221455005

 

ما هو اختبارات ACT  التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم؟

اختبارات ACT اعتمدت من وزارة التربية والتعليم داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، وذلك كتقييم يؤدي إلى تنسيق الجامعات بضوابط معينة:

ACT عبارة عن اختبارات إلكترونية غير ورقية، يتم إجراؤها في مراكز تعتمد من وزارة التربية والتعليم، وهناك إتاحة 7 محاولات سنوياً للطالب في اختبارات ACT.

- يتيح اختبار SUBJECT TEST 7 محاولات سنوياً للطالب، وتجرى الاختبارات في شهور "سبتمبر، أكتوبر، ديسمبر، فبراير، أبريل، يونيو، يوليو"، وتظهر النتيجة في خلال 4 أيام من تاريخ إجراء الامتحان،، على أن يتم الامتحان يومي الجمعة والسبت صباحاً ومساءً.

- يتيح اختبار ACT دخول الطلاب الكليات الأدبية في حال اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية "اختبارين"، واختبار رياضيات فقط.
 

- في حال رغبة الطالب في دخول كليات علمية بعيداً عن الكليات الطبية والهندسية، يضاف اختبار علوم خاص باختبارات ACT.

- في حال دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة، على الطالب اجتياز اختبار SUBJECT TEST،  وهو ما يعادل اختبار SAT2.

- اختبارات SUBJECT TEST الخاصة باختبارات ACT لا يحتاج الطالب اجتياز اختبار علوم .

- الطالب له الحق في الاختيار بين ACT أو SAT1، كما من حقه الاختيار ما بين SUBJECT TEST أو SAT2.

- يتاح للطالب اجتياز ACT مع اختبار SAT2، كما يتاح اجتياز اختبار SAT1 مع اختبار SUBJECT TEST الخاص باختبارات ACT، على حسب الأحوال وحين رغبة الطالب ذلك.

- تمكن اختبارات ACT و SUBJECT TEST الطلاب من الدراسة داخل مصر وخارجها، كما تتيح دخول جميع الكليات الحكومية والخاصة في مصر.

- الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT و SUBJECT TEST، تسري عليهم قواعد التنسيق الخاصة بالـ BONUS MATCHING.

- يتمتع الطالب المصري بإجراء جميع المحاولات في كلا النظامين في عدد من المحاولات دون التأثير على العدد النهائي للمحاولات، كما يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين في آن واحد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق