خريطة بناء المساجد تخرس شائعات الجماعة عن هدم بيوت الله.. 1200 مسجد خلال 6 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رغم حملات التشويه التي تتعرض لها الدولة المصرية من القنوات المسيئة التي تدعمها قطر ومعاونيها، والتي تستهدف النيل من إنجازات الحكومة في تشييد المدن الجديدة ورفع مستوى خدمة الإسكان للمواطن محدودى الدخل، وكان اخرها الحملات التي تروج عن خطة الدولة لهدم المساجد المخالفة، إلا أن خريطة البناء والعمل الجاد كانت أبلغ رد وليس بالتصريحات "الرنانة" التي اعتاد عليها قيادات الإخوان.

 

1

 

 

2

 


3

 


4

 


5

 

 

منذ عام 2014 بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئاسة، حينها تم وضع خطة محددة تستهدف إحداث طفرة في مشروعات الاسكانى الاجتماعى، وبالفعل وبعد مرور 6 أعوام نجد الحلم تحول الى حقيقة، وتحولت المناطق العشوائية التي كانت وكرا للجريمة والمخدرات الى مدن سكنية جديدة بهما ملايين الواحدت السكنية المؤهلة لخدمة المواطن المصرى.

 

 

 

وجاء رد الحكومة قويا ليفضح أبواق الأخوان حول هجومها على تجاوز الدولة على مساجد الله، ووفقا لتقرير رسمي صادر عن الحكومة فأن أعداد المساجد التي تم تشييدها منذ عام 2014 وحتى 2020، بلغ 1200 مسجد، تم تشييد غالبية المساجد الحديثة على ارض المدن السكنية الجديدة، بمعدل 171 مسجد سنويا اى أنه يتم بناء مسجد كل 48 ساعة، في سابقة لم تشهدها دولة أخرى من قبل.

 

 

ومن أبرز المدن الجديدة التي شيد على ارضها مساجد حديثة كانت مدينة العلمين الجديدة ومدينة اسوان الجديدة ومدينة توشكى الجديدة ومدينة غرب قنا، ومدينة غرب أسيوط ومدينة العبور الجديدة ومدينة أكتوبر الجديدة ومدينة سوهاج الجديدة ومدينة الفيوم الجديدة ومدينة 15 مايو ومدينة بدر ومدينة الشروق ومدينة المنصورة الجديدة ومدينة السادات، ومدينة القاهرة الجديدة.

 

 

18

 


19

 

 

20

 


21

 

ومن أهم المدن الجديدة التي كان لها النصيب الأكبر من المساجد كانت مدينة الشروق بإجمالى 56 مسجد، وفى المرتبة الثانية كانت مدينة بدر بإجمالى 41 مسجد، وبالمرتبة الثالثة جاءت مدينة بنى سويف الجديدة 24 مسجد.

 

وكان رد الرئيس حاسما تجاه التصريحات التي تنال من الدولة حول أزمة المساجد المخالفة، قائلا: القنوات المسيئة اللي عايزة دايما تكلمكم كلام مايرضيش ربنا بس هم والله ما يعرفوا ربنا، بقى إحنا بنهد جوامع ربنا؟ أستغفر الله العظيم، يارب تبقوا زينا في عمل حساب لربنا".

 

22

 

 

23

 

 

وشدد الرئيس قائلا:"أزلنا 30 مسجدا وبنيناها مرة تانية، كانوا بيقولوا إننا بنهد مساجد ربنا، هو إحنا بنهدها علشان كارهين ولا علشان نعمل مصلحة وتنمية

 

 

25

 


26

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق