الارشيف / المزيد

تعليق ناري لـ تامر أمين على تكدس وازدحام المواطنين أمام "مترو الأنفاق"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعليق ناري لـ تامر أمين على تكدس وازدحام المواطنين أمام "مترو الأنفاق", اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 09:34 مساءً

علق تامر أمين، على تكدس وازدحام المواطنين أمام محطات مترو الأنفاق قبل حظر التجول قائلًا: "قانونيا المواطن مش غلطات لكن بالخطر أنت عليك كل حاجة.. مينفعش نعمل حظر 11 ساعة عشان نمع التخالط ويبقى بالنهار الصورة كده!".

وقال " أمين"، خلال تقديمه برنامج " أخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الأربعاء، إن الحظر الذي تطبقه الدولة ليس أمنيًا وإنما صحيا للحفاظ على صحة المواطن، مشددًا على ضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية؛ حتى يأتي الحظر بثماره المرجوة.

وأشار الإعلامي إلى أن الكمامة لا يجب استخدامها إلا في حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لافتًا إلى أن المرض ينتقل عبر الملامسة والكمامة لا تحمي منه.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى أمس الثلاثاء حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا اعتبارا من صباح غد الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص فى نفس الفترة، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا. 

وقال فى مؤتمر صحفى، أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.

كما أعلن رئيس الوزراء غلق كافة المحال التجارية والحرفية من 5 مساء وحتى 6 صباحا، مع الغلق التام يومى الجمعة والسبت، ولا يسرى القرار على البقالة أو الصيدليات والمخابز أو السوبر ماركت خارج المراكز التجارية.

وأعلنت الحكومة تعليق جميع الخدمات فى الشهر العقارى والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، انه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين وغلق المحال من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومى الجمعة والسبت.

وأوضح أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيها وتصل للحبس.

وناشد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الشباب قائلا: "لا تستهتروا بالأمر فمن الممكن أن تنزلوا وتحملوا الفيروس وتنقلوه لأسركم وتكونوا سببا فى ضررهم".

كما ناشد المواطنين قائلا: "قللوا الحركة بين المحافظات ولا تنزلوا إلا للضرور"، ووجه أجهزة الدولة لتقليل الحركة بين المحافظات، مؤكدا "أراهن على وعى المصريين فى هذه المرحلة".

ووجه مدبولى الشكر لكافة الأطقم الطبية على دورهم، فهم خط المواجهة لهذا الفيروس.

المصدر
بوابة الفجر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى