الارشيف / المزيد

5961 معاملة أنجزت إلكترونيا خلال شهر

خبرني - بلغ عدد المعاملات التي اُنجزت إلكترونيا في وزارة الداخلية في شهر كانون الثاني الماضي 5961 معاملة، وفق بيانات حكومية.

ويشمل عدد المعاملات 16 خدمة إلكترونية منها ( تأشيرة بقصد الزيارة، تأشيرة بقصد المرور، تأشيرة بقصد الخروج والعودة، تأشيرة بقصد العمل، تأشيرة بقصد الدراسة، اقامة سنوية،اقامة سنوية، طلب تمديد اقامة) وغيرها، بحسب البيانات، وفقا لقناة المملكة.

كما بلغ عدد المعاملات التي انجزت بالشكل التقليدي لذات الخدمات 282 معاملة، بينما بلغ عدد المعاملات الكلية (الالكترونية والتقليدية) 6243 معاملة، وذلك خلال شهر يناير الماضي.

وتشمل خدمات الوزارة المواطنين الأردنيين والأجانب من داخل المملكة وخارجها والوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات والجامعات والمستشفيات ومؤسسات المجتمع المدني والسفارات والبعثات الدبلوماسية.

وزير الداخلية سلامية حماد قال في تصريح سابق إن عدد الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، بلغت 19 خدمة رئيسية حتى فبراير/شباط الماضي، تتضمن 34 خدمة إلكترونية فرعية تتعلق بالتأشيرات والإقامات، وإلغاء قرارات الإبعاد.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في شهر شباط/فبراير الماضي عن اطلاق 3 خدمات إلكترونية جديدة هي خدمات تأشيرتي العلاج والسياحة وخدمة إلغاء قرار الإبعاد،وهي خدمات مخصصة لمديرية الجنسية وشؤون الأجانب والاستثمار في الوزارة.

كما أعلن مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني في وزارة الداخلية ياسين الحسبان في تصريحات سابقة أن نسبة الإنجاز في مشروع التحول الإلكتروني بلغت 76% وسيتم استكمال المشروع العام الحالي.

المصدر
خبرني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا