المزيد

الأمير أحمد بن عبدالله يتوج الفائزين في مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020

«الجزيرة» - المحليات:

رعى صاحب السمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية، الحفل الختامي لمهرجان الدرعية الخامس للسيارات الكلاسيكية 2020 الذي اختتمت فعالياته مساء أمس السبت 29 فبراير 2020 م في محافظة الدرعية، حيث توج سموه الفائزين في مسابقات المهرجان.

وأكد صاحب السمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية في كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي، على أهمية مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020 الذي احتضنته المحافظة على مدى يومين، وبرعاية من هيئة تطوير بوابة الدرعية مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا المهرجان من القطاعات الحكومية والخاصة والجهات الأمنية.وأوضح المدير التنفيذي للإدارة الإستراتيجية في هيئة تطوير بوابة الدرعية طلال كنساره في كلمة ألقاها في الحفل الختامي للمهرجان، بأن رعاية الهيئة لهذا المهرجان المتجدد تأتي تعزيزاً لدورها الاجتماعي لخدمة المحافظة ومجتمعها وتطويراً للفعاليات المقامة فيها من خلال توفير بيئة خصبة وتقديم الدعم في كافة النواحي.

من جانبه قدم المشرف العام على اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020 الدكتور ناصر المسعري شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية على دعمه ورعايته لهذا المهرجان للمرة الخامسة على التوالي، كما شكر دعم ورعاية هيئة بوابة الدرعية والجهات الحكومية. وأشار المسعري إلى أن هذه الدورة من المهرجان استقبلت أكثر من 1100 طلب للمشاركة في هذا المهرجان، اختير منها 620 سيارة في المسابقة والعرض في هذا المهرجان. وفازت أفضل سيارة صناعة 1920 م وما قبلها فاز فيها في المركز الأول حمد الحربي بسيارة فورد موديل 1915 م، أما سيارات أعوام الثلاثينيات فازت سيارة فورد موديل 1934 م لخالد فهد الجبر، أما سيارات الاربعينيات فازت سيارة GMC موديل 1949 م لنايف محمد الجاسم، أما في فئة الخمسينيات ففازت سيارة موديل ‏ Chevrole 1958 للسيد أسامة الشيبي. وفي فئة أعوام الستينيات فازت سيارة موديل فلوكس فاجن موديل 1962 م للسيد وسام عبد الرزاق حسني ، أما في مسابقة السيارات اليابانية في موديلات السبعينيات فحل في المركز الأول سيارة داتسون موديل 1980 م لصاحبها رمزي ضاحي علي، وجاءت ثانيا سيارة نيسان موديل 1979 م للسيد سليمان خالد العطني، أما ثالثا حلت سيارة تويوتا موديل 1977 م للسيد عبد الله سالم بادويله. وفي فئة سيارات السبعينيات أوروبي، جاءت سيارة جاكوار موديل 1972 م للسيد خالد فهد الجبر في المركز الأول، وحلت ثانيا سيارة رنجروفر موديل 1978م، للسيد نايف محمد الجاسم. اما المركز الثالث فازت سيارة مرسيدس بنز 1975م للسيد فيصل عبدالعزيز. وفازفي فئة سيارات السبعينيات الأمريكي، حلت سيارة كاديلاك موديل 1976م في المركز الأول للمالك عبدالعزيز اليحي، تلتها سيارة بيوك موديل 1979م في المركز الثاني للسيد خالد فهد الجبر، وحلت سيارة كاديلاك موديل 1970م للسيد فهد عبدالواحد في المركز الثالث. أما في فئة سيارات كومارو ذات الأداء العالي حلت سيارة شيفروليت 1969م، للسيد مهتدي المشامع في المركز الأول تلتها سيارة من نوع شيفروليت 1969م للسيد عبدالحكيم البلوشي.

اما الفائزون بسيارات ترانزام أداء عال، حلت سيارة بونتياك 1979م، للسيد عقيل أحمد الحمد في المركز الأول، ثم سيارة من نوع بونتياك موديل 1981م للسيد عادل النجران، وحلت ثالثا سيارة من نوع بونتياك 1979 م، للسيد نايف بن محمد. وفي فئة الفورد ذات الأداء العالي حل في المركز الأول عبدالله عادل الصالحي بسيارة موديل 1969 م، وفي فئة جنرال موتورز ذات الأداء العالي، فازت سيارة بلايموث موديل 1970 م للسيد خالد بن فهد الجبر.

أما السيارات الفارهة فقد حلت سيارة ستوتز موديل 1981 م في المركز الأول للمالك عبدالله إبراهيم القطنان. وفي فئة سيارات النقل فازت سيارة أمريكية موديل 1953 م في المركز الأول للسيد ناصر بن حمد المري، وفي فئة سيارات النقل جنرال موتورز فاز في المركز سيارة شيفروليه موديل 1957 م، وفي فئة سيارات النقل موبار فازت سيارة من نوع بلايموث موديل 1940 م في المركز الأول للسيد نعيم الذوادي. وفي فئة سيارات النقل الياباني فازت سيارة من نوع داتسون موديل 1978 م في المركز الأول. وفي فئة سيارات النقل الأوروبي حلت سيارة من نوع مرسيدس بنز موديل 1978 م للسيد عبد الحكيم البلوشي.

وجاءت سيارة فورد موديل 1950 م في المركز الاول في فئة فورد معدل للسيد خالد الجبر، كما حلت سيارة شيفروليه موديل 1957 م في المركز الأول في فئة سيارات جنرال موتوزر، وفي فئة موبار معدل جاءت سيارة ديلاجي موديل 1972 م في المركز الأول،وفي فئة السيارات الأوروبي المعدل جاءت سيارة فولكفاجن في المركز الأول، وفي فئة ياباني وأخرى معدل حبت سيارة شيفروليه موديل 1962 م في المركز الاول، وحلت سيارة شيفروليه موديل 1949 م بأجمل عرض.

المصدر
صحيفة الجزيرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا