الارشيف / المزيد

الرعب يجتاح اسرائيل بسبب نقص امصال الانفلونزا الموسمية وندرة التطعيمات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرعب يجتاح اسرائيل بسبب نقص امصال الانفلونزا الموسمية وندرة التطعيمات, اليوم الجمعة 17 يناير 2020 02:47 مساءً

لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
شاهد .. طليقة طارق العريان السابقة تستفز أصالة بفيديو
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
اول ظهور لـ حسام حسن بعد رحيله من تدريب سموحة
احمد فلوكس يعود لهنا شيحة بعد انفصالهم

 

وحدات الحالات الحرجة تكتظ بمصابين بمضاعفات المرض والدولة عاجزة عن توفير العلاج

وزارة الصحة الاسرائيلية : موجة الانفلونزا الحالية هي الاكثر عدوانية منذ ١٩٤٨

انخفاض نسبة من تلقوا التطعيم الى ٢٤% 

 

حالة من الفزع اجتاحت دولة الاحتلال الاسرائيلي بسبب الانفلونزا الموسيمية  وذلك بعدما عانت من ندرة الامصال مما تسبب في ارتفاع حالات الوفاة بين المستوطنين ووقفت الحكومة الاسرائيلية عاجزة عن الحل امام الكارثة الصحية التي ضربت البلاد

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن 31 إسرائيلياً لقوا مصرعهم هذا الشتاء نتيجة إصابتهم بمرض الإنفلونزا الموسمية لعدم حصولهم على التطعيم اللازم ضد المرض.
وقالت الصحيفة إن 300 إسرائيلياً احتجزوا بالمستشفيات فى حالة حرجة من بينهم حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير، رفضت الصحة الإسرائيلية الكشف عن أعدادها، حيث تم تسجيل هذا العام انخفاض فى نسبة التطعيم حيث بلغ الذين حصلوا على التطعيم 24 % فقط أى ما يعادل 2 مليون إسرائيلى فقط، وتسود حالة من القلق والرعب بين الإسرائيليين، فى أعقاب إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية عن قرب نفاد الأمصال الخاصة بالتطعيم ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أمصال الإنفلونزا نفدت بالفعل، من عدة مراكز صحية ومستشفيات فى إسرائيل، محذرة الصحيفة من أن ما يقارب من 4 ملايين إسرائيلى لم يتلقوا التطعيمات فى وقت تؤكد فيه وزارة الصحة إن موجة الإنفلونزا الحالية هى الأكثر عدوانية منذ سنوات بل منذ إقامة الدولة فى مايو 1948، ولا زالت فى بدايتها، ولا تستطيع توفير 8 ملايين مصل.
ولفتت الصحيفة إلى أن بعض الضحايا لم يكن لهم أى تاريخ مرضى، فيما تم نقل عشرات المصابين إلى المستشفيات بعضهم فى حالة حرجة بوحدات العناية المركزة بسبب مضاعفات المرض، جميعهم لم يتلقوا التطعيم لعدم توافره .
تجدر الإشارة إلى أن المتبع فى إسرائيل أنه، لا يمكن الحصول على لقاح الإنفلونزا بشكل شخصى، إذ توزع وزارة الصحة كل الكمية التى تشتريها على صندوق المرضى ، المعروف بـ" تأمين صحى".
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

المصدر
الجمهورية اونلاين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا