الارشيف / المزيد

بدر الفرحان.. أكثر الوزراء السعوديين تغريداً بلغات العالم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدر الفرحان.. أكثر الوزراء السعوديين تغريداً بلغات العالم, اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 08:13 مساءً

«عكاظ» (الرياض)

رغم أن عمر حسابه في «تويتر» لم يتجاوز 17 شهراً، إلا أن وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود غرد بـ11 لغة، في مناسبات عدة، ما يضعه أكثر وزير سعودي يغرد بلغات مختلفة في موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في السعودية.

فإلى جانب العربية، غرد أول وزير للثقافة إلى جانب العربية، بالإنجليزية، الإيطالية، البنغلادشية، الصينية، الأوردية، الألمانية، الإندونيسية، الروسية، الإسبانية، والفرنسية.

ويبدو أن تركيز وزير الثقافة على مخاطبة الجمهور الدولي بلغاته المختلفة يأتي متسقا مع ما أعلنه في إستراتيجية وزارته في أواخر مارس الماضي، إذ أكد أن رؤية وإستراتيجية وزارة الثقافة تستهدف البعد الدولي في الجانب الثقافي، وتشجع الحوار الثقافي مع العالم، وأن تفتح له منافذ جديدة ومختلفة للإبداع والتعبير الثقافي.

ويرى الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي عبدالله الزهراني أن وزير الثقافة يمثل الاستخدام الأمثل في إيصال رسائله إلى شرائح أوسع من الجماهير المستهدفة، موضحاً: «أعني أن لكل جمهور مستخدم لغة، وإن أردت إيصال رسالتك له، فعليك استخدام لغتهم».

ويشير الزهراني في حديثه إلى «عكاظ»، إلى حساب وزير الثقافة، ووزارة الخارجية، وغيرها من الجهات الحكومية، ويصفها بـ«الحسابات التي تذهب إلى أبعد من الجمهور المحلي في رسائلها»، مضيفاً: «من المهم أن تتنبه الحسابات الرسمية للوزراء والمسؤولين والجهات الرسمية لاستخدام لغة الجماهير المستهدفة في محتواها المنشور».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى