الإيسيسكو ونيوزيلاندا تبحثان مجالات التعاون الثنائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإيسيسكو ونيوزيلاندا تبحثان مجالات التعاون الثنائي, اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 07:00 مساءً

الإيسيسكو ونيوزيلاندا تبحثان مجالات التعاون الثنائي

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 14 - 09 - 2020

2133595
بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- الدكتور سالم بن محمد المالك اليوم -عبر تقنية الاتصال المرئي- مع سفير نيوزيلاندا لدى إسبانيا والمملكة المغربية نايجل فايف تطوير التعاون بين المنظمة وهذا البلد في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
وتطرق الحديث إلى المجالات والبرامج التي يمكن للجانبين التعاون فيها، ووضع برامج عملية لتنفيذها، خاصة فيما يتعلق بالتعليم الذي تتميز نيوزيلندا بالتقدم الكبير فيه، وكذلك المنح الدراسية لطلاب من العالم الإسلامي في التخصصات المختلفة، والتبادل بين مراكز الأبحاث والجامعات في الدول الأعضاء بالإيسيسكو ونظيراتها في نيوزيلندا.
وأكد الدكتور المالك خلال اللقاء حرص الإيسيسكو على بناء تعاون مثمر مع نيوزيلندا في إطار رؤية وإستراتيجية العمل الجديدة للمنظمة التي تتبنى الانفتاح على الجميع لخدمة مواطني الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، داعيا نيوزيلاندا إلى الانضمام "للتحالف الإنساني الشامل" الذي انضمت إليه ودعمته الكثير من الدول والمنظمات والهيئات الدولية والمؤسسات المانحة.
من جانبه أكد السفير حرص بلاده على التعاون مع الإيسيسكو في مجالات عملها، مشيرا إلى أن نيوزيلندا تولي أهمية خاصة للجوانب الإنسانية والدينية والأخلاقية وقيم التعايش والحوار.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق