أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة حصن المسلم من كل شر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المواطن - الرياض

أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

من الأفضل أن نبدأ يومنا بقراءة أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة أو نسمعها من الشيخ المفضل لدينا؛ لأن فيها راحة وتجلب الرزق وتحصننا من كل شر.

أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

المواطن”  توضح أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة وهي:

سورة الإخلاص بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم: “قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ” (ثلاث مرات). المعوذتان: سورة الفلق بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ” (ثلاث مرات). سورة الناس: “بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ” (ثلاث مرات). من قرأ الإخلاص والمعوذتين حين يصبح ويمسي كفته من كل شيء. قراءة آية الكرسي: “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” من قرأ سورة الإخلاص حين يصبح أجير من الجن حتى يمسي. سبحان الله وبحمده (مائة مرة)، من قالها حين يصبح غفر الله له سيئاته وإن كانت مثل زبد البحر. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال (ثلاث مرات).

أدعية أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفه عين. اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه (ثلاث مرات) اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد (عشر مرات). من صلى على حين يصبح عشرًا وحين يمسي عشرًا أدركته شفاعتي يوم القيامة (رواه الطبراني) أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب غليه (ثلاث مرات) لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير (مئة مرة) كتب الله له مائة حسنة ومحي عنه مائة سيئة. اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملًا متقبلًا (مرة واحدة) أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم، وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم، وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر (مرة واحدة) اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك على، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (مرة واحدة) من قالها حين يصبح ويمسي ومات في نفس الليلة دخل الجنة. اللهم إني أصبحت أشهدك، وأشهد حمله عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك (أربع مرات) من قالها حين يصبح أعتقه الله من عذاب النار. اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر (مرة واحدة) من قالها حين يصبح شكر الله في يومه. رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولًا من قالها حين يصبح ويمسي يرضيه الله سبحانه وتعالى يوم القيامة. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات) من قالها حين يصبح لم يضره شيء. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات) من قالها حين يصبح ويمسي فك الله كربه في الدنيا والآخرة. سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنه عرشه، ومداد كلماته (ثلاث مرات) اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت (ثلاث مرات) اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور (مرة واحدة) أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم، حنيفًا مسلمًا، وما كان من المشركين (مرة واحدة). اللهم انى أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية، في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقى، وأعوذ بك أن أُغتال من تحتي. (مرة واحدة)

وهكذا نكون قد ذكرنا أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة فيجب علينا ذكرها كل صباح تحصينًا لأنفسنا من كل شر.

ذات صلة :



0 تعليقات

Inline Feedbacks

View all comments


شارك الخبر




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق