الارشيف / أخبار السعودية

معرض «أيتها الأرض» لكل العالم..

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معرض «أيتها الأرض» لكل العالم.., اليوم الأحد 1 مارس 2020 12:51 صباحاً

معرض «أيتها الأرض» لكل العالم..

نشر بوساطة صلاح الشريف في الرياض يوم 01 - 03 - 2020

1807627
شهد معرض «أيتها الأرض»، النسخة السابعة من «21،39» فن جدة نجاحاً كبيراً منذ افتتاحه، بعد أن حضره الآلاف من محبّي الفنّ من جميع أنحاء العالم، وزارة أكثر من «330» من كبار الشخصيات بمشاركة أكثر من «7000» طالب وطالبة في مختلف الأنشطة التعليمية والفنية المجدولة تحت إشراف مايا الخليل وتنظيم المجلس الفني السعودي.
وجذب المعرض العديد من الشخصيات على المستوى المحلي والإقليمي، بينهم معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات ومعالي د. أنور بن محمد قرقاش، عضو مجلس الوزراء لدولة الإمارات، الذين عبروا عن إعجابهم بمستوى الإبداع للفنانين المشاركين.
وأبدت ندى شيخ ياسين، المدير العام للمجلس الفني السعودي سعادتها بنجاح المعرض خلال الشهر الأول منذ افتتاحه، حيث قالت: «نعتز بدورنا في المجلس الفني السعودي كمنصة فنية تعليمية، ونطلق بالتزامن مع معرض «أيتها الأرض» برنامجاً تعليميًا مكثفًا مفتوحاً للجمهور لمدة ثلاثة أشهر، وتواصل النسخة السابعة من المعرض فن جدة العمل لسد فجوة الطلب في التعليم الفني في جميع أنحاء المملكة».
واستضاف المجلس الفني السعودي العديد من ورش العمل والمحادثات وغيرها من الأنشطة الثقافية والتعليمية والفنية التي تستهدف الجمهور المتخصص، والجمهور العام والطلاب.
وشارك في ورش العمل نخبة من فناني «أيتها الأرض»، وغيرهم من المبدعين والمفكرين. وإطلاق كتاب «مخلوقات نورانية» وعرض المجلس أيضاً الرحلة التنويرية التي قام بها شاكر قشقري وأليكس دومينغو والتي استمرت لمدة ثلاث سنوات بهدف إثراء الفن الإسلامي.
وأوضحت ندى شيخ ياسين أن معرض «أيتها الأرض» الذي يقام في كل من مقر المجلس الفني السعودي والمنطقة التاريخية بجدة القديمة أعمال «21» فناناً ومشاركة أكثر من «60» مهندساً معمارياً ومصمماً ومفكراً محلياً ودولياً لبحث التحديات الناجمة عن تدمير البيئة الطبيعية، وتعد مبادرة هذا العام استمرار لرسالة المجلس الفني السعودي والتي تهدف إلى تنمية مشهد الفن المحلي وبناء الجسور مع عالم الفن الدولي.
ويقدم 21 فناناً أعمالهم باستخدام عدد من الوسائل الفنية مثل الرسم، الأفلام، النحت، الأداء، الهياكل، الصوت.
وتأتي النسخة السابعة من معرض «21،39» فن جدة بدعم ورعاية من وزارة الثقافة.


المصدر
سعورس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا