أخبار السعودية

مسؤولون ورجال أعمال ومواطنون بحائل: موسم حائل 2019 إضافة بارزة لصناعة السياحة في المنطقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤولون ورجال أعمال ومواطنون بحائل: موسم حائل 2019 إضافة بارزة لصناعة السياحة في المنطقة, اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 02:53 مساءً

مسؤولون ورجال أعمال ومواطنون بحائل: موسم حائل 2019 إضافة بارزة لصناعة السياحة في المنطقة

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 14 - 01 - 2020

2022419
أكد عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمواطنين بمنطقة حائل ، أن موسم حائل 2019م الذي يضم العديد من الفعاليات التراثية والثقافية والترفيهية والرياضية المميزة , إضافة بارزة لصناعة السياحة في المنطقة ويستقطب أعدادًا كبيرة من الأهالي والزوار.
وأشاروا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة تنظيم فعاليات هذه المناسبة التي تستمر حتى 10 فبراير , إلى أن الموسم يوفر فرصًا وظيفية للرجال والنساء في تجارة وأعمال ومهن ومجالات مختلفة وفتح منافذ تسويقه متنوعة للأسر المنتجة متمنين أن يستمتع الحضور بما يقدم من فعاليات متنوعة مشوقة وراقية.
وأوضح المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس زياد بن عيادة المصيول، أن الهيئة تشارك بعدد من البرامج والفعاليات في 5 مواقع أثرية وتراثية هُيئت لاستقبال الزوار وهي مدينة فيد التاريخية ومبنى قصر القشلة التراثي وقلعة أعيرف وموقع التراث العالمي جبل أم سنمان بمدينة جبة ومتحف حائل الإقليمي.
وأضاف المهندس المصيول أن الهيئة قامت بأعمال ترميم لبعض المواقع وتركيب اللوحات الإرشادية والتعريفية كما عُقدت ورش العمل حول استعدادات قطاع الإيواء للموسم، وإقامة دورات تدريبية لقطاع الإيواء ومنظمي الرحلات السياحية عن تحسين الجودة والخدمات المقدمة للزوار والسواح كما أُهل 40 حرفيًا وحرفيةً للعمل خلال الموسم وعرض أبرز الحرف والصناعات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة.
من جهته، أكد المدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة عبدالرحمن بن حمد اليحياء، أن موسم حائل 2019 فرصة لاكتشاف حائل وما تمتلكه من مقومات سياحية تجعل منها وجهة سياحية مثالية للسائحين من مختلف دول العالم وكذلك ما تمتلكه من ميز نسبيه متعددة وما تحتضنه جبالها من أودية ومناظر خلابة، معربًا عن شكره لسمو أمير منطقة حائل ولسمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ولسمو نائب أمير منطقة حائل على متابعتهم وحرصهم المستمر على إظهار الموسم بنسخته الأولى بالشكل الذي يليق بالمنطقة ويخدم شبابها وفتياتها ويعطي صورة ذهنية متميزة للزوار من مختلف المناطق.
وقال اليحياء: "إن الهلال الأحمر السعودي بحائل يعمل على تنفيذ خطته لتقديم الخدمات الإسعافية على أكمل وجه داخل المواقع المخصصة للفعاليات عبر كوادره المتخصصة وآلياته المجهزة بكل الإمكانات الطبية"، منوهًا بمشاركة المتطوعين والمتطوعات في الهيئة ودورهم البارز في المساعدة في التغطية الإسعافية داخل مواقع الفعاليات.
من جانبه، أبان رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة حائل بالنيابة عيسى بن راشد التميمي، أن منطقة حائل وبما تمتلكه من مقومات ثقافية وتاريخية وسياحية أصبحت في وقت قياسي وجهة سياحية وثقافية وترفيهية فقد اشتمل موسمها على العديد من البرامج المصممة خصيصًا لعدد من المواقع الحيوية والتراثية بالمدينة.
وأفاد التميمي، أن الموسم أحد البرامج التي تأتي لإبراز الموروث الثقافي، وبناء مجتمع حيوي لا سيما أن عروس الشمال تزخر بالعديد من المقومات السياحية المهمة، بما في ذلك المناظر والتضاريس الجغرافية الطبيعية المتنوعة، والمواقع التاريخية العريقة، والثقافة العربية الأصيلة مما سيسهم في زيادة حجم الإنفاق الداخلي، وتعزيز النشاط الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة وكذلك دعم الحركة الثقافية من خلال التنوع في الأنشطة والفعاليات المميزة.
فيما أكد رجل الأعمال سعد الشمري أن المهرجانات في المنطقة أسهمت بتطوير الأعمال والحرف والصناعات اليدوية والتغيير في طرق عرضها وإنتاجها وأضحت الفعاليات منفذًا اقتصاديًا للكثير من فئات المجتمع ذات الارتباط بالقطاع السياحي كالوحدات السكنية والمجمعات والمراكز التجارية وغيرها مما انعكس إيجابًا على اقتصاد المنطقة.
من جهته، أوضح صاحب مجموعة محلات تجارية صالح الحربي، أن الفعاليات والمهرجانات التي تقام في المنطقة ومنها موسم حائل يجتذب الكثير من الزوار للمنطقة مما يوجد حراكًا اقتصاديًا كبيرًا يعود بالخير الوفير على أهالي المنطقة.
من جانبه، أشاد المواطن محمد العقيل بمستوى فعاليات وبرامج موسم حائل التي جذبت الأهالي والزوار وتجمع مختلف أفراد العائلة، مبينًا أن المنطقة مهيأة لاحتضان العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية والسياحية بشكل مميز.
فيما عبر المواطن عبدالله الفهيد عن ارتياحه للأجواء المميزة داخل منطقة الفعاليات التي تقدم أنشطة وقيم تراثية في قوالب عصرية وحيوية داخل قصر القشلة التاريخي على رغم من برودة الأجواء التي تشهدها مدينة حائل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا